اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / إنطــلاق “فعاليـات النسـخـة الـثالثـة” للأيـام التضـامنية مــع الصحـراويين بجامعة مورثيا وسط حضـور “رسـمـي رفيــع”.

إنطــلاق “فعاليـات النسـخـة الـثالثـة” للأيـام التضـامنية مــع الصحـراويين بجامعة مورثيا وسط حضـور “رسـمـي رفيــع”.

أفاد مدير مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بمورثيا الإسبانية الأخ “براهيم الناجم دداش”، أن جامعة مورثيا الإسبانية قد صعت الحدث مع إنطلاق “فعاليات النسخة الثالثة” للأيام التضامنية مع الشعب الصحراوي، والتي انطلقت يوم الثلاثاء والتي تدوم عدة أيام. 

وقد تميزت هذه النسخة بحضـور وفد رسمـي رفيــع من الجانبين الإسباني والصحراوي، حيث مثل الجمهورية الصحراوية  وزير التعاون بالحكومة الأخ إبراهيم المخطار بومخروطة، والأخ خطاري أحمودى عميد جامعة التفاريتي، والأخ حمادة الحطاب رئيس رابطة الشباب و الطلبة الصحراويين بالمملكة الإسبانية، إضافة إلى ممثل بلادنا بمقاطعة مورثيا الأخ محمد لبات مصطفى.  

ومن الجانب الإسباني، حضر في مراسيم انطلاق الفعاليات عميدي جامعتي مورثيا وقرطاجنة،ووكيل وزارة الُثقافة بالحكومة المحلية،والمدير العام للجامعات بوزارة التربية، وممثلي الأحزاب والنقابات والمجتمع المدني.  

وضمن أشغال الإفتتاح التي أقيمت أمام الخيمة الصحراوية المنصوبة ببهو الجامعة، أكد السيد خوسيه أنطونيو رئيس جامعة مورثيا، على الموقف الثابت لجامعة مورثيا أساتذة و أكاديميين و طلبة الداعم للقضية الصحراوية و للشعب الصحراوي حتى تقرير مصيره و الإستقلال، و أضاف أن جامعة مورثيا ستظل منارة للعلم، ولكن أيضا جسرا لتمتين وتوطيد العلاقة مع الشعب الصحراوي، كما جدد التزامه بالتعاون الكامل فيما يتعلق بالتعاون الأكاديمي مع المؤسسات الصحراوية.  

وفي ذات السياق، جددت الأحزاب الممثّلة بالبرلمان الجهوي لمنطقة مورثيا، خلال حفل الأحتفال مواقفها الداعمة لتطلعات الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير، كما أدانت بشدة سياسة الاحتلال المغربي في المدن المحتلة من الصحراء الغربية، وطالبت باطلاق كافة المعتقليين السياسين الصحراويين بالسجون المغربية.     

الوفد الصحراوي، عبر عن تشكراته الخالصة والصادقة إلى الأحزاب السياسية والمنظمات الغير الحكومية والبلديات والجمعيات والنقابات، ولجامعة مورثيا التي فتحت في أكثر من مناسبة أبوابها من أجل دعم كفاح الشعب الصحراوي.     

كما أطلع الوفد الصحراوي الحاضرين، على أخر تطورات الاوضاع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية حيث القمع والتنكيل والاعتقال في حق المدنيين الصحراويين العزل.  

ومن المنتظر، أن يقوم الوفد الصحراوي بسلسلة لقاءات هامة  مع المسؤولين في حكومة مورثيا، قد تتخللها مواقف من أجل تقوية  العلاقات الثنائية، والخروج بتوصيات قوية تدعم ثورتنا المجيدة، سياسياً ومالياً وإنسانياً.     

وتأتي النسخة الثالـثة،  للأيـام التضامنيـة في إطار البرنامج التحسيسي الذي تقوم به ممثلية الجبهة بمورثيا، ومن أجل التعريف بحقيقة كفاح الشعب الصحراوي، و لحشد ما أمكن من التأييد في الأوساط الجامعية.

شبكة ميزرات الإعلامية تواكب “فعاليـات النسخـة الثالثـة” للأيـام التضـامنية مــع الشعب الصحـراويين بجامعة مورثيا أول بأول من قلب الحدث. 

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.