اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بعـد ساعـات تنطلق فعاليات النسخة الثالـثة للأيـام التضامنيـة مـع الصحراويين بمورثيا و ميزرات تخصص تغطية إستثنائية

بعـد ساعـات تنطلق فعاليات النسخة الثالـثة للأيـام التضامنيـة مـع الصحراويين بمورثيا و ميزرات تخصص تغطية إستثنائية

ذكر مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية صباح اليوم الأحد 26 أكتوبر 2014 مـ الموافق فاتح محرم لعام 1436 هـ، أنه بعد ساعات قليلة بأذن لله تعالى ستنطلق بجامعة مورثيا الإسبانية وبشكل رسمي فعاليات النسخة الثالثة للأيـام التضامنية مع الشعب الصحراوي وكذلك من أجل التعريف أكثر بقضية الشعب الصحراوي العادلة في الأوساط الأكاديمية، ولكسر الحصار والتعتيم الإعلامي المضروب على المدن المحتلة من طرف الاحتلال المغربي.

هذا و أكد أن شبكة ميزرات ستكون حاضرة لتغطية الحدث بصفتها جهة إعلامية  صحراوية مستقلة حيث سيتكلف مدير مكتبنا بمورثيا الأخ “براهيم الناجم دداش” بمسؤولية التغطية التي ستكون هذا العام إستثنائية وخاصة تنقل الأنشطة أولاً بأول.

وتأتي النسخة الثالـثة  للأيـام التضامنيـة في إطار البرنامج التحسيسي الذي تقوم به ممثلية الجبهة بمورثيا، ومن أجل التعريف بحقيقة كفاح الشعب الصحراوي، و لحشد ما أمكن من التأييد في الأوساط الجامعية.    

حيث ستتميز التظاهرة بمشاركة  وفد رسمي وشعبي وأخر حقوقي قادم من المناطق المحتلة.    

وكان ممثل الجبهة الشعبية الأخ محمد لبات مصطفى قد اجتمع يوم الثلاثاء الماضي  مع السيد برناردو كاسكالس سالينس، نائب رئيس الجامعة مكلف بالتنسيق الدولي. 

وقد كان الاجتماع فرصة للتشاور وتبادل وجهات النظر حول آفاق التعاون بين ممثلية الجبهة وجامعة مورثيا.   

وفي ذات السياق اجتمع أيضا ممثل الجبهة باللجنة التحضيرية التي تتكون من خوسي انطونيو قوميز ارنانديز نائب الرئيس، مكلف بالاتصال والثقافة، والسيد ماتياس باليبريا كونزاليس مسؤول العلاقات الدولية بالجامعة، والسيد ماتياس باليبريا مديربقسم العلاقات الخارجية للجامعة والسيد كونرادو نافالون ، أستاذ علم النفس بمعية العديد من أعضاء هيئة التدريس أصدقاء القضية الصحراوية، اضافة الى ممثلين عن الطلبة .

هذا ومن المنتظر سيتم نصب خيمة تقليدية صحراوية في بهو الحرم الجامعي حيث يتاح للطلبة الاطلاع على جوانب عديدة من حضارة وكفاح الشعب الصحراوي.

حفل الافتتاح سيكون يوم الثلاثاء ومن المنتظر أن تتخلله مداخلات وكلمات مؤازرة لحق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال، يلقيها :  الأمناء العامون للأحزاب، النقابات العمالية، رؤساء البلديات، أعضاء البرلمان، أعضاء هيئة التدريس، الحركة التضامنية.     

وتستمر فعاليات النسخة الثالثة للأيـام التضامنيـة مـع الشعب الصحراوي الصحراويين بجامعة مورثيا 31.30.29.28 من أكتوبر الجاري.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.