الرئيسية / اخبار / بالصور: حتى الشركات المغـربية تستعمر أراضي المواطنيـن، وعـائلة “أهـل السعيـدي” تهدد بالتصعيد “داخلـياً وخارجـياً”.

بالصور: حتى الشركات المغـربية تستعمر أراضي المواطنيـن، وعـائلة “أهـل السعيـدي” تهدد بالتصعيد “داخلـياً وخارجـياً”.

بعد الظلم والحيف الذي تعرضت له عائلة  “أهـل السعيـدي” بداية الأسبوع الجاري  بمنقطة “أجبحيفة” ضواحي العيون المحتلة، على يد قوات الأحتلال المغربي بإيعاز من شركة توزيع الكهرباء التابعة  للوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، والتي قامت بأحتلال المنازل المبنية على أراض العائلة المذكورة.  

وبعد تعنت سلطات الاحتلال المغربي لمعالجة المشكل بشكل سلمي، علمت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من عائلة “أهـل السعيـدي”، وكذلك من نشطاء دوليين، أن الملف سيتجه نحو التصعيد  “داخلياً وخارجياً”.  

وكانت قوات الدراك الملكي والقوات المساعدة، قد تدخلت بعنف شديد صباح الأربعاء الماضي، في حق العائلة مما خلف سقوط ضحايا.     

وتشير أخر الأخبار المتوصل بها كذلك، أن فعاليات المجتمع المدني الصحراوي بالعيون المحتلة، قد تنظم  قافلة من سيارات في أتجاه أرض العائلة بمنقطة “أجبحيفة” التي تبعد عن المدينة بحوالي 25 كلم، كنوع من التضامن.  

وتعود تفاصيل الحادث إلى القرار الغير قانوني، الذي أتخدته شركة الكهرباء المغربية بمطالبة العائلة المذكورة بهدم منازلها بمبرر بناء  أعمدة تحمل خطوط  الكهرباء، وبعد رفض العائلة بأعتبار أن الأراضي في ملكيتها وتقطن المنطقة منذ السبعينات، استعانت الشركة بالقوات المغربية لمهاجمة العائلة وطردها من أرضيها، في خـرق سافر للقانون الإنساني الدولي.

صور من عين المكان الذي يتحدث عنه التقرير الأخباري أعلاه.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.