اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / مقاطعة أستوريا الإسبانية تستقبل وفداً صحراوياً رفيعاً وتجدد دعمها لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

مقاطعة أستوريا الإسبانية تستقبل وفداً صحراوياً رفيعاً وتجدد دعمها لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

جددت اليوم الاربعاء، مقاطعة استوريا الاسبانية  على لسان رئيس حكومتها الجهوية  السيد “خابيير فيرنانديث”، دعمها الكامل لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، مؤكدة مواصلة التعاون مع الدولة الصحراوية في مجالات مختلفة ، حسب بيان لتمثيلية جبهة البوليساريو بمقاطعة استوريا الاسبانية.

وجاء ذلك خلال استقبال رئيس حكومة استوريا الجهوية  لوفد صحراوي يرأسه عضو الامانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد خطري آدوه ويضم عضو الامانة الوطنية ممثل الجبهة في اسبانيا السيد ، بشرايا حمودي بيون ، و وزير التعاون السيد إبراهيم مخطار ، و نائب ممثل الجبهة في المنطقة السيد، يحيى محمد الشيخ الدخيل.

وقد حضر اللقاء عن الجانب الاسباني نائب رئيس الحكومة الجهوية للمقاطعة السيد “غيليرمو مارتينيث”، ووزيرالرفاهية الاجتماعية في الحكومة السيد إستير دياث.

وتطرق اللقاء الى جملة من الملفات على رأسها التطورات التي تمر بها القضية الوطنية في ظل تمادي الحكومة المغربية في إنتهاج سياسة الهروب الى الأمام ، وتنصلها من كافة الإتفاقات التي تدعو الى مواصلة التفاوض لإيجاد حل سياسي متفق عليه بين جبهة البوليساريو والمغرب عبر تنظيم إستفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي .   

كما تناول اللقاء موضوع حقوق الانسان في الاراضي الصحراوية المحتلة ومدن جنوب المغرب ، التي تشهد إنتهاكات متواصلة لحقوق الانسان الصحراوي من طرف الإحتلال المغربي الى جانب تعزيز التعاون  بين الطرفين،وو ضعية الشعب الصحراوي في اللجوء، وعزم  حكومة استورياس التخفيف من معاناة الصحراويين.

كما استقبل الوفد الصحراوي من طرف عمدة بلدية  “أبيلاس” التابعة لمقاطعة أستورياس السيدة ، “بيلار باريلا” و السيد “ميغيل أنخيل” المكلف بشؤون التعاون بالبلدية اين تطرقا إلى عدد من القضايا مثل التعاون و ملف حقوق الانسان بالاراضي المحتلة من الصحراء الغربية، و تطوير العلاقات بين بلدية أبيليس و وولاية العيون بمخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار إتفاقية التوأمة التي تجمع الجانبين.

للاشارة تستمر زيارة الوفد الصحراوي الى مقاطعة أستورياس الإسبانية أربعة أيام ، يلتقى خلالها الوفد عدد من المسئولين الإسبان ، وممثلين عن هيئات المجتمع المدني في المقاطعة ، كما ستحضر في ختام الزيارة المدافعة الصحراوية عن حقوق الانسان أمنتو حيدار للمشاركة في اليوم التضامني لمنطقة أستورياس مع القضية الصحراوية.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.