الرئيسية / اخبار / الإفـراج عـن “المجمـوعـة الثالثـة” مـن رفـاق معـتقل الـرأي الصحـراوي البطل” حسنة الوالي ” شهيد الاعتقال السياسـي.

الإفـراج عـن “المجمـوعـة الثالثـة” مـن رفـاق معـتقل الـرأي الصحـراوي البطل” حسنة الوالي ” شهيد الاعتقال السياسـي.

أفرجت اليوم الاربعاء، بمدينة الداخلة المحتلة ،سلطات الاحتلال المغربي، عن معتقلين سياسيين صحراويين هما، ” عمار الگزاري و ” حمادة العلاوي ” من السجن المحلي بالمدينة بعد أن قضيا 03 سنوات رهن الاعتقال على خلفية المواجهات التي أعقبت هجوم مجموعة من قاطني حي الوكالة على المدنيين الصحراويين و ممتلكاتهم في الفترة ما بين تاريخ 25 و 27 سبتمبر 2011 .
و كانت سلطات الاحتلال المغربي ،قد اعتقلت ” عمار الگزاري ” و ” حمادة العلاوي ”  في 22 أكتوبر 2011 بمدينة الداخلة المحتلة، على يد عناصر من الشرطة القضائية المغربية ، التي اخضعتهم للتعذيب الجسدي و النفسي  أثناء وضعهما رهن الحراسة النظرية بمخفر الشرطة بالمدينة.  
و جاءت مضاعفة الأحكام الصادرة في حق السجينين السياسيين الصحراويين ” عمار الگزاري ” و ” حمادة العلاوي ” من سنة واحدة و نصف سجنا نافذة إلى 03 سنوات بعد أن صرحا عن تعرضهما للتعذيب للمقرر الخاص بمناهضة التعذيب التابع للأمم المتحدة ” خوان مانديز ” الذي قام رفقة فريق عمله بتاريخ 18 سبتمبر 2012 بزيارة السجن المحلي بالعيون المحتلة  في إطار الزيارة التي قام بها للمدينة.
و بالإفراج عن السجنين الصحراويين ، تكون سلطات الاحتلال المغربي، قد أفرجت عن 06 سجناء سياسيين صحراويين من رفاق الشهيد ” حسنة الوالي ” ،الذي أعلن عن وفاته الغامضة يوم 28 سبتمبر 2014 بالمستشفى العسكري بمدينة الداخلة المحتلة، إضافة إلى المعتقلين المذكورين ” المحجوب اولاد الشيخ ” و ” محمد مانولو ” و ” كمال الطريح ” و ” عبد العزيز براي “.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*