الرئيسية / اخبار / وزيـرة الثقافة الصـحراوية الأخت ” خديجة حمـدي ” تضع اللمسات الأخيرة للطبعة الثامنة من تظاهرة “آرت أتفاريتي”

وزيـرة الثقافة الصـحراوية الأخت ” خديجة حمـدي ” تضع اللمسات الأخيرة للطبعة الثامنة من تظاهرة “آرت أتفاريتي”

التقت وزيرة الثقافة خديجة حمدي  يوم الاثنين  مع  منظمي  الطبعة الثامنة من تظاهرة ” آرت  اتفاريتي”  , من بينهم  الرئيس  فرناندو  بيريتا , من أجل وضع اللمسات الأخيرة  لتنظيم هذه التظاهرة.   

وجرى  اللقاء بحضور ممثل جبهة البوليساريو  في منطقة الأندلس  عابدين بشرايا , حيث تناول  آخر التحضيرات لإنطلاق هذا الحدث  , الذي سيقام  من  01    والى   08  نوفمبر  القادم بولاية  بوجدور بمخيمات اللاجئين  الصحراويين  , تحت شعار  ” فليسقط  جدار العار”. 

وتطرق  اللقاء كذلك ,  الى  المشاركة  الأجنبية التي من بينها  وفود عن الولايات المتحدة الأمريكية , المكسيك , الجزائر, ارلندا , تونس  , موريتانيا , اسبانيا , حسب  ما أفاد به المنظمون .   

بعد سبع سنوات من إنشاء التظاهرة  “آرت  أتفاريتي ” ,  مازال  المنظمون  يبذلون جهودهم من أجل  تفكيك جدار العارالأطول في العالم , والذي يبلغ طوله أكثر من 2700 كلم, ويطالبون بانشاء تجمع دولي للفنانين من مختلف الجنسيات من اجل  توحيد جهودهم وتنسيقها لبلوغ هذا الهدف.   

من جهة أخرى , يعتبر الحدث  مناسبة  للقاء بين رجال الفن و الثقافة  لتبادل المعارف والخبرات قصد النهوض  بحقوق الإنسان  وحق الشعوب في أراضيها وتقوية التضامن .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.