اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / استمرارًا في خطة الأستنفارالشاملة، مكتب الجاليةالصحراوية بأوروبا يعلن الإستعداد لإنطلاقة “مظاهرات كبرى”في نوفمبر

استمرارًا في خطة الأستنفارالشاملة، مكتب الجاليةالصحراوية بأوروبا يعلن الإستعداد لإنطلاقة “مظاهرات كبرى”في نوفمبر

استمرارًا في خطة الأستنفارالشاملة والمفتوحة، والتي  أطلقتها الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بداية سبتمبر الماضي، علمت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية بكافة مكاتبها بدول الأتحاد الأوربي مساء أمس السبت أن مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا أعلن في بيانين له عن انطلاق الأستعدادات لتنظيم “مظاهـرات كبـرى” في نوفمبر القادم بمختلف أماكن تواجد الجالية الصحراوية بأوروبا.   

ففي البيان الأول : “عبر مكتب الجالية الصحراوية بأوربا بإسمه وبإسم اللجنة الوطنية لتعميم خطة الأستنفار وكافة الجمعيات الصحراوية عن بالغ الشكر والتقدير لكل أفراد الجالية بأوروبا أبناء وبنات الشعب الصحراوي على ما قدموه من خدمة ومحبة وإخلاص وتفاني في مظاهرات ذكرى عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك”.   

وأعلن المكتب في ذات البيان على أن “يوم السبت 08 نوفمبر 2014 القادم سيشهد تنظيم مظاهرات كبرى أمام سفارات دولة الأحتلال المغربي بالعواصم الأوربية منددة بقمع وحصار قوات الاحتلال المغربية ومتضامنة مع صمود أهلينا بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية ومن أجل كذلك دعم أنتفاضة الأستقلال المباركة وعائلات الشهداء، والمعتقليين والجرحى والمفقودين، وستحمل هذا المظاهرات عنوان أكديم أيزيك”.   

وفي بيانه الثاني : “أعلن مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا عن أنطلاق الأستعدادات على قدم وساق من أجل تنظيم مظاهرات مدريد الكبرى والتي ستتم يوم الأحد 16 نوفمبر 2014 حيث تتميز هذا العام بمصادفة أختتام دورة التنسقية الدولية لدعم الشعب الصحراوي المنعقدة بمدريد والتي تشارك فيها وفود من مختلف دول العالم”.   

هذا و أكد مكتب الجاليات في ذات البيانين على ضرورة الأستعداد الجيد لإنجاح هذه التظاهرات الوطنية.  

نذكر بأن كافة مكاتب شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية بدول الأتحاد الأوربي وصفت مظاهرات 12 أكتوبر الماضية بنوعيّة وناحجة وستوضح ذلك في تقرير لها شامل خلال أيام بإذن الله‏ تعالى.  

وكانت الجالية الصحراوي بأوروبا قد نظمت مظاهرات بمناسبة  الذكرى 39  للوحدة الوطنية ، والرابعة  لملحمة  اكديم ازيك  واليوم الوطني للخيمة.  

حيث أكدت أنخراطها في خطة الأستنفار الشاملة والمفتوحة كما جددت تمسكها القوي بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الصحراوي.        

وأدانت الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة وشمال البلاد وبالمواقع الجامعية المغربية.  

وعبرت عن تمسكها الكامل بالوحدة الوطنية كصمام الأمان لكل الصحراويين و التي يجب أن تتجسد وبشكل مباشر في تلاحم الشعب مع بعضه البعض.       

كما أجمعت على أنه لاسبيل  سوى التوحد، ولا خيار سوى  التمسك بكافة سبل الوحدة الوطنية و في مقدمتها الإلتفاف حول ممثلنا الشرعي و الوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.      

وأبرزت أنه لابد من توحيد كل جهود الجاليات معتبرين ان حدث الوحدة الوطنية له الفضل في المضي قدما بالمشروع الوطني التحرري الى الأمام و ذلك بتوحيده لكل الطاقات الوطنية و جعلها تنكب على خدمة أهداف الثورة و الحفاظ على مكتسباتها.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.