الرئيسية / اخبار / خطير:المعتقلةالسياسية الصحراوية السابقة”يكة منت العالم” تحتجز 10 سنوات فوق سطح بيت بالداخلة(الصورةوالفيديو)

خطير:المعتقلةالسياسية الصحراوية السابقة”يكة منت العالم” تحتجز 10 سنوات فوق سطح بيت بالداخلة(الصورةوالفيديو)

أفاد مدير مكتب شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية  بالداخلة المحتلة، أنه وفي سابقة هي الأولى من نوعها وسط الشعب الصحراوي أقدم المدعو ” م . ع ” على إعتقال شقيقته “يكة منت العالم” فوق سطح بيته بمدينة الداخلة المحتلة لمدة تزيد عن 10 سنوات ، عاملها خلال كل هذه المدة بطريقة أقل ما يقال عنها  “غير إنسانية بتاتا” و هدفه من وراء كل  ذلك هو المال و لا شيء غير المال .   

ولكي يعرف القارئ الكريم فصول القصة المأساوية منذ البداية ، فالسيدة “يكة منت العالم” هي معتقلة سياسية صحراوية سابقة قضت ما يناهز 5 سنوات في سجون الإحتلال المغربي الرهيبة تنقلت خلالها بين أكدز مكونة ، تم إعتقالها أثناء قدوم البعثة الأممية سنة 1987 و أكيد تعرفون  بقية قصة السجون المأساوية .  

بعدها تم إطلاق سراحها سنة 1991 في حالة صحية غير مستقرة جراء التعذيب الذي مورس عليها في سجون الإحتلال المغربي ، إلى هنا يبدو لك كل شيء عادي سيدي القارئ لأن الإحتلال لم يعودنا على غير تلك الأفعال و الممارسات الغير إنسانية و التي لا تأبه و تضرب عرض الحائط القانون الدولي الإنساني .   

الغريب في القصة أن السيدة و البطلة “يكة منت العالم” كان من المفترض أن تخرج من السجن لتجد في إنتظارها حضن شقيقها لعله يداوي جراحها التي تسبب فيها الإحتلال المغربي  الغاشم و ذلك ما لم يحدث أبدا فالشقيق أصبح العميل رقم1 ليستكمل ما عجز عنه سجن و سجان الإحتلال .  

فبعد أن أراد الإحتلال أن يجمل وجهه البشع و المخيف قام بتوزيع بعض الأموال على المعتقلين السياسيين الصحراويين السابقين عبر ما سماه “لجنة الإنصاف و المصالحة” ليسيل عندها لعاب شقيق “يكة” الذي هو في الأصل يشغل منصب “خليفة” في دولة الإحتلال، و يقوم بالإستلاء على مايناهز 160 مليون سنتيم أي مايعادل 145 ألف يورو كانت تعتبر كتعويض مادي لضحية “يكة” عن سنوات الإعتقال السياسي  ، وبعد إستلائه على المبلغ المالي قام الوحش البشري بسجن أخته لما يناهز 10 سنوات فوق سطح منزله .

فمن من منطلق لإحساس بالمسؤولية تجاه هؤلاء الأسود و اللبؤات الذين ضحوا التضحيات الجسام فداء للوطن المغتصب أردنا تسليط الضوء على هذه اللبؤة التي أرهبت الإحتلال المغربي و هي داخل زنزانتها الرهيبة ، مع العلم أن هدفنا من وراء نشر هذه الحقيقة المرة  ليس المساس بشخص أي أحد مهما كان ، لكن فقط أردنا أن يعلم و يعرف العالم ماذا يمكن أم يفعل شقيق بشقيقته لأجل المال و حب التقرب للمخزن المغربي .   

و في الختام تؤكد لكم “شبكة أميزرات الإعلامية” أن الفيديو المرفق ليس من تصوير الشبكة ، لكن تم التأكد من صحته تماما . 

و في ذات السياق تتقدم شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالشكر لمن قام بهذا العمل البطولي الوطني الذي سيكتب لصاحبه في سجلات التاريخ .

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.