اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / آخـر الأخبار المتوصل بها تدل على أن “كـريستوفـروس” قـد لايزور المنطقة هذا الشهر بسبب “عراقيل” المملكة المغربية.

آخـر الأخبار المتوصل بها تدل على أن “كـريستوفـروس” قـد لايزور المنطقة هذا الشهر بسبب “عراقيل” المملكة المغربية.

تدل آخـر الأخبار المتوصل بها من مصادر ديبلوماسية كان تتحدث مساء اليوم لشبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، أن الممثل الخاص للأمين العام الأممي السيد “كريستوفروس”، قد لايزور المنطقة هذا الشهر، بسبب “العراقيل والعقبات” الكثيرة التي تقيمها سلطات الاحتلال المغربي.  

وأكدت ذات المصادر، أن المملكة المغربية لاتزال تعارض “بشدة” قرار روس بزيارة المنطقة، حيث تشترط الرباط على الأمم المتحدة ثلاثة شروط لاستقبال كريستوفر روس، الشرط الأول، تحديد طبيعة المبعوث الخاص، والثاني هو التزام الأمم المتحدة بعدم نقل نزاع الصحراء الغربية من الفصل السادس الى الفصل السابع، إذ ينص الفصل السابع على فرض حل في النزاع، ويتجلى الشرط الثالث عدم تغيير مهام قوات المينورسو لتبقى مقتصرة على مراقبة حقوق الإنسان.      

ولم تخفي المصادر ذاتها، أن يكون تقرير المبعوث الأممي الخاص للصحراء الغربية الذي سيقدم نهاية الشهر الجاري الى أعضاء مجلس الأمن،  تقريراً مهماً للغاية قد يشكل “منعطفا تاريخياً”، يجعل مشكل النزاع يقترب من مرحلة الحسم النهائي.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.