اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / بالصــور: الجالية االصحـراوية “ببيتـوريا الإسبـانية” تصنـع الحدث في ذكرى الوحدة الوطنية وتؤكد “دعمهاَ للإنتفاضة”.

بالصــور: الجالية االصحـراوية “ببيتـوريا الإسبـانية” تصنـع الحدث في ذكرى الوحدة الوطنية وتؤكد “دعمهاَ للإنتفاضة”.


تخليدا لذكرى عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك صنعت الجالية الصحراوية بمنطقة “ببيتـوريا الإسبـانية” الحدث، وذلك خلال الإحتفالات المخلدة للذكرى وسط اجواء إحتفالية كبيرة ، نظمتها جمعية الصحراويين ببيتوريا .

هذا وشهدت الاحتفالات حضور شعبي ورسمي رفيع المستوى، يتقدمه وزير إعمار الأراضي المحررة ، الاخ بلاهي السيد ، و النائب في المجلس الوطني القائد حباد ، بالإضافة الى ممثل الجبهة في المنطقة محمد فاظل بيروك ، ورئيسة جمعية الجالية الصحراوية في بيتوريا الأخت أم أرقية عبد الله.  

وعرفت إحتفالات بيتوريا حسب مراسلة الزميل مصطفى سيد البشير تقديم فقرات غنائية و عروض رقص والعاب تقليدية ، كما حضرها وفد جزائري يمثله رئيسة جميعة الجالية الجزائرية في بيتوريا الذي أكد تضامن الشعب والحكومة الجزائريين مع كفاح الشعب الصحراوي .  

كما شهدت ذات المدينة ندوة حول خطة الإستنفار التي أقرها إجتماع مكتب الامانة الوطنية للجبهة ، حيث أكد الوفد على اهمية الحفاظ على الوحدة والحذر من مكائد الإحتلال المغربي تجاه وحدة وثورة الشعب الصحراوي بالإضافة الى إعطاء صورة مفصلة عن الوضع الراهن وعلى مختلف الصعد . 

هذا وأكدت شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية أن الجالية الصحراوية ببيتوريا أبرزت أن الوحدة الوطنية هي  صمام الأمان لكل الصحراويين، مؤكدين دعمهم للانتفاضة الاستقلال المباركة وأنهم سيظلون متشبثين بقيادتهم  الوطنية الشرعية وبطليعتنا الصدامية الجبهة الشعبية لتحرير الساقية والوادي مهما كلفنا ذلك من تضحيات جسام كيفما كان حجمها. 

 تغطية  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية لأنشطة جمعيات الجاليات الصحراوية بأوروبا بمناسبة تخليد ذكرى عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.