الرئيسية / اخبار / بالصــور: “الجالية الصحراوية بإشبيلية الإسبانية تخلد ذكرى الوحدة الوطنية و تؤكد تمسكها بخيار الاستقلال الوطني “.

بالصــور: “الجالية الصحراوية بإشبيلية الإسبانية تخلد ذكرى الوحدة الوطنية و تؤكد تمسكها بخيار الاستقلال الوطني “.

تخليدا لذكرى عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك نظمت جمعية السلام للشعب الصحراوي في مدينة لبريخا بإشبيلية حفلا منوعا بمناسبة ذكرى يوم الوحدة الوطنية حيث إفتتح الحفل بالنشيد الوطني الصحراوي بأداء جماعي للمشاركين بما فيهم الأطفال وبالزي التقليدي الصحراوي. 

كلمة الترحيب التي ألقتها رئيسة جمعية ” كروبو صحراء” جددت من خلالها موقف الجمعية الثابت في الدفاع عن قضية الشعب الصحراوي والإستمرار في دعمه ومساندته حتى نيل حقوقه المشروعة. 

وبدورها رابطة الطلبة وقفت في كلمتها على دور الطالب الصحراوي في المهجر ومساهمته في نشر القضية الوطنية وتوعية أقرانهم بمدى أهمية الوقوف عند كل محطة من محطات تاريخ الشعب الصحراوي ومنها هذا اليوم يوم الوحدة الوطنية لما يعنيه من وحدة الصف والمصير. 

وقد حضر هذا الحفل وفد يرأسه ممثل جبهة البوليساريو في اسبانيا بشرايا بيون وعابدين بشرايا ممثل الجبهة بإقليم الأندلس والناشط الحقوقي الصحراوي وضيف الشرف أعلي سالم التامك و السيدة وردة حمودي عضو البرلمان وحمد محمد فاظل وكبادة حمد عضو المكتب التنفيذي لإتحاد الطلبة. 

هذا تضرع المشاركون إلى المولى عز وجل أن يمدهم جميعا بالعون والسداد من أجل فرض خياراتنا الوطنية، كما دعو الجماهير الصحراوية إلى المزيد من الوحدة والصمود والتضامن والتلاحم والالتفاف حول طليعة كفاحنا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، حتى تحقيق الحرية والاستقلال.

 تغطية  شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية لأنشطة جمعيات الجاليات الصحراوية بأوروبا بمناسبة تخليد ذكرى عيد الوحدة الوطنية وذكـرى بناء أول خيمة بمخيم أڭديم أزيك.

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.