اخر الاخبار
الرئيسية / من نحن

من نحن

قصتنا :

منذ تأسيسها مساء الخميس 27 سبتمبر 2009 ، كان تاريخ شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية مرتبطا ارتباطا وثيقا بإنتفاضة الإستقلال بإقليم الصحراء الغربية.

 في مادة عمل شبكة ميزرات، يمكنك أن تجد تقارير عن الأوضاع الإنسانية والسياسية والثقافية والإجتماعية التي يعشها المواطن الصحراوي في ظل الإحتلال.  

ظلت شبكة ميزرات، طيلة عقد من الزمن، تكافح من أجل كسر الحصار الإعلامي المفروض على الشعب الصحراوي بإقليم الصحراء الغربية، وفضح ممارسات القمع

تتوفر شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية، على عدة مكاتب يترأسها مناضلين ومناضلات متطوعين، فبالأضافة إلى مكاتب المدن المحتلة العيون والسمارة وبوجدور والداخلة وكليميم والداخلة، وفي المملكة المغربية، تتوفر الشبكة عى مكاتب بمدينة دورتموند الألمانية، وبالعاصمة القطرية الدوحة، ومدينة ستافانغر النرويجية، والعاصمة لبنانية بيروت، و بولاية بيزا الإيطالية،و الهولندية أمستردام إضافة الى المكاتب الموجودة بإسبانيا وبلجيكا، وعشرات المتعاونين بمخيمات العزة والكرامة وفي الجزائر الشقيقة والجارة موريتانيا.  شبكة ميزرات صوت للشعب الصحراوي وممثله الوحيد والأوحد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.

قيادة الشبكة :

أمينا العام والمسؤول الأول عنها، هو الإعلامي الساهل ولد أهل أميليد. مكتبها التنفيذي يضم 21 عضو، وعدد مراسلينا المتطوعين يتجاوز 30 شخص بالأراضي المحتلة، والأقاليم السليبة وفي أوروبا والعام العربي، وفي مخيمات العزة والكرامة والجزائر.

الرؤية :

أن نسعى لفضح كافة الإنتهاكات التي تطال الإنسان الصحراوي بإقليم الصحراء الغربية، ونقل وقائع تؤكد ذلك بشكل موضوعي وواضح وغير قابل للشك.

 الرسالة :

تمكين الإنسان الصحراوي بمحتوى إعلامي توعوي دقيق.

المكونات :

_موقع شبكة ميزرات الرسمي www.radiomaizirat.net يعد الأول بالمد المحتلة من حيث عدد الزيارات حسب إحصاءات أليكسا الدولي، بمعد 50 ألف زيارة يومية.

_قناة شبكة ميزرات على اليوتوب، https://www.youtube.com/channel/UC7LH94xn_18l7b72qOXIEQQ تعد الأولى على المستوى الصحراوي من حيث عدد الزيارات والمشتركين الذين يصلون 10 الألف.

_تلفزيون تبث بشكل مباشر عبر الإنترنيت أثناء الحالات الإستثنائية : غرفة للبالتوك تستوعب حوالي 250 مستمعا، يتفاعلون مع مقدم البرنامج، بالإضافة إلى الصفحة الإلكترونية التي تكون رهن إشارة المستمع في الفايسبوك، ويصل عدد المستمعين في الحلقة الواحدة إلى ما يقارب 600 مستمع حسب القيمين على الموقع.

_خمس صفحات عبر الفايسبوك يتراوح المشتروكين في كل صفحة بين 5 و20 ألف مشترك.  صفحة عبر تويتر، اأنستغرام، يتجاوز المشتركون فيها 20 ألف. 

_صيع المعالجة الإعلامي :

تغطية أخبارية على مدار الساعة عبر موقع الشبكة الرسمي، وأشرطة فيديو أسبوعية عبر اليوتوب، كما تجري حوارات مباشرة ومقابلات مباشرة مع شخصيات وازنه صحراوية وعربية وغربية، معرفا بمختلف الانتهاكات التي ترتكبها الدولة المغربية ضد المدنيين الصحراويين، كما يعتبر منبرا لمتابعة وضعية المختطفين الصحراويين والمعتقلين السياسيين وضحايا القمع المغربي.

مراسلين ممن  أرادوا الكشف عن أسماءهم :

_الأخت “العالية محمد سيداتي الشيخ أحمد الهيبة” ممثلة بالمملكة الإسبانية مدريد، الأخت “سارة محمد لعروسي” المديرة العام بدول الإتحاد الأوروبي ممثلة الشبكة بالمملكة البلجيكية، الأخت “الزهرة الناجم أبراهيم” ممثلة الشبكة بالجمهورية الفرنسية، الأخ “الشريف أميدان” مسؤول العلاقات المحلية، الأخت “فاتو يحيـى محمد الحافظ إعزة” ممثلة الشبكة بمدينة الطنطان شمال البلاد، الأخ “السالك ولد أحمد سيدي” ممثل الشبكة بجزر كناريا، الأخ “محمد سالم بلعيد الحسين” ممثل الشبكة بهولندا ومترجماً رسمياً لشبكة بالاتحاد الأوروبي باللغتين الإنجليزية و الهولندية، الأخ “براهيم الناجم دداش” ممثل الشبكة في مقاطعة مورثيا الإسبانية، الأخ “جاسم محمد غفور زندي” مديرا لمكتب الشبكة بإقليم كردستان وبدولة ألمانيا الفيدرالية، الأخ “خالد بن إبراهيم الحر” مديرا لمكتب الشبكة بدولة قطر، الأخ “إسلمو محمدن” مدير مكتب الشبكة ببوجدور المحتلة، الأخ “البلال محمد” الممثل الرئيسي لـ شبكة بالمملكة المغربية، الأخ “محمد فاضل الشيخي” مدير مكتب الشبكة بالداخلة المحتلة، الأخ “داهي سعيد” مدير مكتب الشبكة بالسمارة المحتلة، الأخت “فالة اليحياوي” مستشار لدى الشبكة، الأخت “نضال الكنتاوي” المكلفة بالإنتاج الإعلامي. 

تفاصيل أخر جمع عام للشبكة :

عقدت شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية الصحراوية المستقلة، أخر جمع سنوي لها في ديسمبر 2017 الحامل لرقم سبعة بالعيون المحتلة تحت شعار “مستمرون في أداء رسالتنا حتى النصر” في جو ديمقراطي، وبحضور أعضاء مكتبها التنفيذي وممثليها البارزين من دول النرويج، وبلجيكا، وفرنسا، وإسبانيا.

وقد تخلل الحدث الذي أمتد على مدار يومين عدة مداخلات و ملاحظات، ونصائح، واتخاذ قرارت من شأنها دفع منبر ميزرات الى الأمام من أجل خدمة القضية الوطنية بكل حزم وأمانة.  وشدد المشاركون على أن شبـكة ميزرات كانت ولازالت وستظل مفتوحة تعكس وتتفاعل مع كل أشكال الفعل الوطني، وذلك حرصاً منها على الرقي بمستوى الإعلام الصحراوي المقاوم بما يخدم قضيتنا العادلة، ويعزز قوة الوحدة الوطنية ويمتن أواصر ووشائج التلاحم والتآزر بين أبناء الشعب الصحراوي، بعيدا عن تغذية الفتنة والكراهية وكل أشكال التعصب والتمييز، خاصة وأن قضيتنا تمر بمراحل حساسة تستدعي منا كفاعلين حقوقيين وسياسيين وإعلاميين وجمعويين، أن نكون يداً وحدة أمام “المؤامرة الدنيئة” التى تحيكها سلطات الإحتلال المغربية لتفكيك الجسم الصحراوي والنيل منه بهدف ثني الصحراويين عن تحقيق الهدف المشروع في الحرية الإستقلال, وأكد المشاركون تشبثهم القاطع باستقلالية خطهم التحريري بعيدا عن أي تبعية أو وصايا داخلية أوخارجية.  المشاركون اظهروا صراحة رغبتهم الجادة في مواصلة أداء دورهم ورسالتهم السامية من خلال تقوية مشروعهم الإعلامي الذي يبقى من أهدافه الرئيسية كسر الحصار المفروض من قبل الاحتلال المغربي على المناطق المحتلة، وتأجيج إنتفاضة الإستقلال المباركة، و مواكبة الأحداث الوطنية والدولية بكل موضوعية ومصداقية واستقلالية.

بريدنا الإلكتروني :

wwwradiomaiziratcom@gmail.com

 رقم هاتفنا في خدمتكم على مدار الساعة :

00212628198091

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.