اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / المواطن الصحراوي هيدالة الموساوي يتعرض لإهمال طبـي مباشرة بعد حادث وقع له نتيجة إنفجار لغم أرضي (الصور).

المواطن الصحراوي هيدالة الموساوي يتعرض لإهمال طبـي مباشرة بعد حادث وقع له نتيجة إنفجار لغم أرضي (الصور).

تحدثت  اللجنة الإعلامية ببوجدور المحتلة في  بيان إخباري لها توصلت شبكة ميزرات الإعلامية بنسخة منه أن المواطن الصحراوي هيدالة الموساوي تعرض لإهمال طبي مقصود لكونه صحراوية وذلك بعدما تعرض  لحادث خطير كاد يودي بحياته بمنطقة دكمار ،وذلك بعد أن وطئت عجلة سيارته من نوع لندروفر(الصور) لغما مضادا للافراد الاسبوع الفارط زرعه جيش الاحتلال ضمن ملايين من الالغام الموجهة للافراد والاليات مزروعة بعدة مناطق متفرقة من ارض الصحراء الغربية.

وأصيب خلال هذا الحادث برضوض قوية شملت مناطق  واسعة من جسده ،لم تحرك سلطات الاحتلال المغربي القريبة من موقع الحادث اي ساكن ولم تسارع في نقله الى المستشفى لتلقيه الاسعافات العاجلة وانتظر طويلا قبل أن يشرع مواطنون صحراويون سمعو الانفجار من مسافة 50 كلمترا الى انقاذه ونقله الى المستشفى العسكري الذي بدوره سارع الى طرده خارج المستشفى بعد لحظات من دخوله اليه ومحاوله اخضاعه للتحقيق وهو في حالة حرجة .

وقالت  اللجنة الإعلامية ببوجدور المحتلة ان المواطنون الصحراوين يعانون بصفة عامة من الاهمال المتعمد داخل مسستشفيات الاحتلال وسجلت حالات عديدة اصيب بانفجارات الالغام المغربية كلها من المواطنين الصحراويين من الكسابة ومربي الماشية. ويلاحظ عدم جدية الدولة المغربية في التعامل مع هذه الحوادث المتكررة وعدم القيام بنزع تلك الالغام او التشوير لها بعلامات تحذر من الاقتراب منها كيف واذا كان المتضرر من الغام الاحتلال هم المواطنون الصحراويون واملاكهم .

الصور من إنجاز الزملاء باللجنة الإعلامية ببوجدور


www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.