اخر الاخبار
الرئيسية / اخبار / منظمة إفريقيا كونتاكت : الأحكام الصادرة في حــــــق أسرى”أكديـم إزيك” ظالمه وغير أخلاقية وغير قانونيـــة.

منظمة إفريقيا كونتاكت : الأحكام الصادرة في حــــــق أسرى”أكديـم إزيك” ظالمه وغير أخلاقية وغير قانونيـــة.

أدانت بشدة اليوم الثلاثاء منظمة “إفريقيا كونتاكت” الأحكام القاسية و الظالمة الموجهة إلى النشطاء الحقوقيين الصحراويين مجموعة 24 ” مجموعة اكديم ايزيك”  من طرف المحكمة العسكرية المغربية،

و اعتبرت المنظمة بان المحاكمة لا أخلاقية و تتعارض و القانون الدولي و لا تستجيب لمعايير المحاكمة العادلة.

و طالبت  المنظمة في بيانها من الحكومة المغربية ضرورة إطلاق سراح المعتقلين الصحراويين مجموعة 24 دون قيد أو شرط ،   كما طالبت الدنمرك و العالم بأسره بضرورة المساهمة و العمل لإطلاق سراح كافة المعتقلين الصحراويين.

و أوضح البيان بان الهدف من هذه الأحكام القاسية بان تكون عبرة لأي محاولة لتحدي الاحتلال المغربي اللاشرعي للصحراء الغربية.

و أكد البيان بان كل المراقبين الدوليين الذين حضروا أطوار المحاكمة العسكرية الجائرة، اتفقوا على أن كل الأدلة التي تثبت صحة التهم الموجهة للمعتقلين الصحراويين كانت ضعيفة.

و أشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي دعا إلى ضرورة إطلاق المعتقلين الصحراويين مجموعة 24.

و وجهت منظمة “إفريقيا كونتاكت” رسالة إلى السلطات المغربية من خلال بيانها هذا، بان الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها في حق المواطنين الصحراويين لا يمكن قبولها و السماح بها  في وسط عالم يدعو بأسره إلى ضرورة مراقبة حقوق الإنسان و حمايتها.

للإشارة، فقد استحضرت المنظمة في بيانها مقولة المعتقل السياسي و الناشط الحقوقي بنكة الشيخ الذي حكم عليه ب30 سنة سجن نافذة أمام المحكمة العسكرية ” إذا كان حبي لوطني يعتبر جريمة دع العالم يشهد بأنني مجرم

www.radiomaizirat.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.