اخر الاخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / El Portal Diplomatico : بوسائل تقليدية جد بسيطة كانت مساهمة “ راديو أميزيرات ” في “الدبلوماسية الشعبية الرقمية” فعالة للغاية.

El Portal Diplomatico : بوسائل تقليدية جد بسيطة كانت مساهمة “ راديو أميزيرات ” في “الدبلوماسية الشعبية الرقمية” فعالة للغاية.

نشر  El Portal Diplomatico مقالاً مطولاً على موقعها الإلكتروني تحت عنوان الدبلوماسية الرقميـة وقضية الصحراء الغربية !، تطرق من خلالها إلى دور الدبلوماسية الرقميـة الصحراوية في فضح الإحتـلال وسياساته التوسعية، تطرق فيها بشكل مفصل عن تجربة شبكة ميزرات الإعلامية الإلكترونية من خلال أحد فروعها المتمثلة في “راديو أميزيرات” حيث أكدت الدراسة أنه ساهم بشكل فعال في “الدبلوماسية الشعبية الرقمية”، عبر مقاطع صوتية ليس فقط في فضح الإحتلال المغربي وممارساته، بل أيضا نشر الراوية الصحراوية للأحداث، عبر إعداد برامج حوارية مع دبلوماسيين ومسؤولين صحراويين.

وإستشهدت صاحب ذات المقال بالطريقة التي يستخدمها “راديو أميزيرات” المعتمدة على الأسلوب الشعبي كأداة من أدوات المقاومة الشعبية الرقمية.

وأكدت ذات صاحب ذات المقال أنه إستطاع  إلحاق الضرر بالإحتلال المغربي والتأثير عليه بوسائل تقليدية بسيطة، كما ساهم في تمسك الصحراويين بثقافتهم وعاداتهم، عن طريق نشر مقاطع فلكلورية صحراوية وأغاني وطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

WordPress spam blocked by CleanTalk.